صناع الحياة
مرحبا بكم فى مشروع حلمى وحلمك...يسعدنا انضمامك الينا ومشاركتك معنا فى مشروعنا
للتعرف على المشروع يرجى زيارة قسم "تعرف على المشروع"

صناع الحياة

ورشة عمل مشروع حلمي و حلمك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشر الاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله بيبه
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
البلد : السعوديه

مُساهمةموضوع: نشر الاسلام   السبت مايو 22, 2010 2:04 pm

حلمي هو نشر الإسلام بكل أنحاء العالم، وهو أمر ليس بالمستحيل، أريد للكل أن يعرف ما هو المعنى الاصلي لكلمة ودين الإسلام. أتمنى أن يعرف الشرق كما الغرب، المتدين كما الملحد، كلهم يعلمون كم هو الإسلام عظيم، ثم نتركهم ليحكموا، ثم نقول بعد ذلك: "لا إكراه في الدين قد تبيـّن الرشد من الغي"
والآن وقد وقع التطور العلمي والتكنلوجي والصناعي والإقتصادي والتعليمي، أرى أن جزء من الناس قد أساؤوا فهم الإسلام، فهو دين يدعو للعدل والمساواة وإعطاء الحقوق لأصحابها والإهتمام بحقوق الأفراد من رجل أو امرأة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وغيرها من الأمور التي يدعو إليها الإسلام. ونسمع الكثير من الأقاويل التي تشوّه صورة الإسلام وأنا أتمنى أن نصل إلى مرحلة تكون فيها صورة الإسلام واضحة لكل سكان الأرض حتى ولو لم تؤمنوا به.

§ خطوات نشر الإسلام:
1. توعية المسلمين أنفسهم، وأوّلهم المتدينون، يجب تثقيفهم ليس فقط كيف يصلـّون وكيف يحجون، بل يجب تعليمهم أساسيات دينهم وأموره، حتى يتمكنوا من الرد على كل ما يقال عن الإسلام ويتم ذلك بعدة مراحل:
2. وجود حلقات دراسية خاصة في المساجد يديرها شيوخ وعلماء متخصصين لتحفيظ القرآن للمسلمين وتفسير آياته التفسير الصحيح والدقيق وتحيليلها وذكر مناسبة نزولها وتقديم كل ما يتعلق بهذه الآيات من أدلـّة حتى لا يقوم أي جاهل بتحليل الآيات حسب تفسيره الشخصي لها. يتكون القرآن من 30 جزء أي ما يقارب 600 صفحة؛ فلو حفظ المسلم صفحة واحدة منه يوميـّا سينهي حفظ القرآن بينة واحدة فقط إن شاء الله.
3. توعية المسلمين بالإعجاز الموجود في القرآن من إعجاز بياني ولفظي وعلمي. مثال: ذكر القرآن مرحلة تكوين الجنين من نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظم ثم كسيت العظام لحما فتكون الجنين بإذنه تعالى ، ولكن العلم أثبت صحة هذه الآية حديثا باستخدام أكثر الوسائل تطوّرا.
4. تعليم المسلمين السنة النبوية الشريفة ليكونوا قادرين على التفريق بين الحديث و الآية وبين الحديث الحسن والضعيف...آلخ. وتزويد المسلمين بكل ما يحتاجونه من بحوث و معلومات بما يتعلق بالفقه والسنةوالحديث والتفسير. وأهم شيء المقارنة بين حياة الرسول وحياة عظماء الأمم الأخرى .
§ ونحتاج لدعم هذه الخطوات :الموضوع أو المادة التي سنبدأ تعليمها للناس, و بعد ذلك سوف نحتاج للمكان الذي منه سننطم هذا العمل , و أخيرا سنحتاج للموارد البشرية و التي لا نستطيع اكمال العمل بدونها.
** في النهاية اذا تحققت هذه الأمنية، سيبرز في وطننا العربي حكام مثل عمر بن الخطاب قنعيش بعدل وأبطال مثل صلاح الدين فسيعم السلام إن شاء الله.
_________________
"فلا أقسم بمواقع النجوم.وانَه لقسم لو تعلمون عظيم.انَه لقران كريم.قي كتاب مكنون.لا يمسُه الَا المطهَرون.تنزيل من رب العالمين." صدق الَله العظيم [img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة رسول الله
رئيس لجنة البحث والمراجعة الإلكترونية
رئيس لجنة البحث والمراجعة الإلكترونية


انثى عدد المساهمات : 1599
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
البلد : مصر

مُساهمةموضوع: رد: نشر الاسلام   الأحد مايو 23, 2010 7:14 am

رائع ودا حلمنا وهدفنا كلنا ان شاء الله نحققه ونوصله وكلنا ايد واحده ..هدف واحد ..قلب واحد لخدمه امتنا

░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░التوقيع░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░
رئيسة لجنة المراجعه الالكترونيه
نائبة رئيس لجنة الترجمة
مشرف قسم حاجات تفدنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشر الاسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صناع الحياة :: 0°حلمـي و حلمــك0° :: الاقتراحات-
انتقل الى: